خارطة الخطة الاستراتيجية والتشغيلية

الرؤية:

قادة في تمكين الفرد وتنمية المجتمع.

 

نص الرسالة:

جمعية خيرية، تقدم خدمات إغاثية اجتماعية، لتمكين المستفيد وتنمية المجتمع، باحترافية وتميز.


قيم الجمعية:

قيم الجمعية

1.    التميز

2.    التمكين

3.    المبادرة

4.    الإبداع

5.    الشفافية

6.    التطوع

7.    تنمية المجتمع

 

  

الأهداف الاستراتيجية:

·       الهدف الاستراتيجي 1: توفير القيادات اللازمة بالتدريب والتأهيل والاستقطاب وبناء الصف الثاني مع تفعيل مختلف أدوارها

·       الهدف الاستراتيجي 2: بناء أنظمة إدارية متطورة وفق نماذج الجودة والتميز العالمية

·       الهدف الاستراتيجي 3: توفير الموارد البشرية اللازمة وتأهيلها وتحفيزها وتدوير مهامها

·       الهدف الاستراتيجي 4: تحقيق الاستقرار والاستدامة المالية

·       الهدف الاستراتيجي 5: خدمة المستفيدين وفق آليات واضحة لاستحقاق الخدمة وتعزيز إنتاجيتهم من خلال برامج للتأهيل والتمكين

·       الهدف الاستراتيجي 6: التعريف بمشاريع الجمعية وأنشطتها وتحسين صورتها الذهنية



الأهداف التكتيكية والتشغيلية:

·       الهدف الاستراتيجي 1: توفير القيادات اللازمة بالتدريب والتأهيل والاستقطاب وبناء الصف الثاني مع تفعيل مختلف أدوارها
1/1: وضع لائحة للعمل للموظفين داخل الجمعية
1/2: استقطاب قيادات تنفيذية محترفة
1/3: بناء الصف الثاني
1/4: إيجاد قنوات التواصل للقيادة الفاعلة والمباشرة مع كافة المعنيين
1/5: المشاركة في الأنشطة المجتمعية وفي لجان تطوير وتحديث أنظمة العمل الخيري
1/6: توقيع 5 عقود شراكات استراتيجية مع الجهات ذات العلاقة خلال سنة
1/7: تبني ملتقى لأفضل الممارسات في خدمة الفقراء والمحتاجين

·       الهدف الاستراتيجي 2: بناء أنظمة إدارية متطورة وفق نماذج الجودة والتميز العالمية
2/1: تحديث شهادة الأيزو 9001 على الإصدار 2015 
2/2: تبني نموذج التميز الأوربي
2/3: الحصول على شهادة بيكاسو
2/4: تحسين وتجويد الخدمة المقدمة بالمستفيدين 

 

·       الهدف الاستراتيجي 3: توفير الموارد البشرية اللازمة وتأهيلها وتحفيزها وتدوير مهامهه
3/1: دراسة الكادر الوظيفي واحتياجه سنويا

2/1: الحد من التسرب الوظيفي بنسبة 85%

3/3: تأهيل فريق العمل بنسبة 25% سنويا وفق الاحتياجات التدريبية

3/4: تدوير مهام الموظفين على مستوى الجمعية بنسبة 25% في كل موسم أو مشروع

3/5: رفع نسبة الرضا الوظيفي إلى 85% خلال نهاية عام 2020

3/6: نشر ثقافة العمل الخيري والتطوعي وزيادة أعداد المتطوعين بنسبة 85%

 

·       الهدف الاستراتيجي 4: تحقيق الاستقرار والاستدامة المالية

4/1: تأمين مصاريف المساعدات النقدية

4/2: تأمين مصاريف المساعدات العينية

4/3 تأمين مصاريف الأنشطة والبرامج 

4/4: تأمين مصاريف الإعانات الشهرية

4/5: التوسع في جلب التبرعات والتسويق للمشاريع الوقفية قيد التنفيذ والمشاريع الاستثمارية

4/6: زيادة شريحة المستقطعين

4/7: تنويع مصادر الدخل للجمعية بتوسيع استثماراتها وتنويعها

4/8: خفض المصروفات الإدارية والتشغيلية بنسبة 20%

 

·       الهدف الاستراتيجي 5: خدمة المستفيدين وفق آليات واضحة لاستحقاق الخدمة وتعزيز إنتاجيتهم من خلال برامج للتأهيل والتمكين

5/1: تحديث معلومات المستفيدين بنسبة 100%

5/2: وضع آلية واضحة لاستحقاق الخدمة وتنفيذ البرامج والأنشطة بنسبة 100%

5/3: إنشاء إدارة تأهيل وتمكين المستفيدين

5/4: تمكين 20 مستفيد سنويا من خلال برامج التمكين

5/5: تقديم الخدمات والمشاريع للمستفيدين 

5/6: زيادة نسبة رضا المستفيدين بنسبة 10%

 

·       الهدف الاستراتيجي 6: التعريف بمشاريع الجمعية وأنشطتها وتحسين صورتها الذهنية

6/1: لتعريف بأنشطة الجمعية لسكان مدينة القنفذة

6/2: تعريف عدد 10 جهات حكومية بمشاريع الجمعية لمدة سنة

6/3: تحسين الصورة الذهنية للجمعية